أخبار مصر

اخيرا الازمة هتنتهى الكهرباء تعلن آخر تطورات وموعد عدم قطع التيار الكهربائي

مقدمة:

تعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على معالجة أزمة تزايد استهلاك الكهرباء بجدية. وفي هذا السياق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى تحقيق التوازن في استخدام الكهرباء.

يوم العمل عن بُعد:

من بين هذه الإجراءات البارزة هو اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل أونلاين لموظفي الحكومة. هذا الإجراء يهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث تم تنفيذه بدايةً من يوم الأحد الماضي 6 أغسطس وسيستمر طوال الشهر.

تفاصيل خطة تخفيض الأحمال:

من جانبها، كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن آخر تطورات خطة تخفيض الأحمال. تم تنفيذ هذه الخطة منذ يوليو الماضي بسبب زيادة الأحمال خلال فصل الصيف.

توجيهات هامة:

من جهة أخرى، أوضح المتحدث الرسمي أن الخطة تشمل تقديم توجيهات هامة للمواطنين. يتضمن ذلك ضرورة تشغيل المكيفات على درجة حرارة 25 درجة للحفاظ على استهلاك منخفض. كما تم التأكيد على ضرورة إنهاء المباريات الرياضية قبل غروب الشمس لتجنب استهلاك الكهرباء في الملاعب والمنشآت الرياضية.

دور وزارة البترول والثروة المعدنية:

تأتي الخطة بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، حيث تتولى هذه الوزارة مسؤولية تزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود اللازم لإنتاج الكهرباء. وهذا يعد جزءاً أساسياً في ضمان استدامة التوزيع الكهربائي.

توجيهات للمواطنين:

من الضروري أيضاً أن يلتزم المواطنون ببعض التوجيهات للمساهمة في هذه الخطة. . كما يجب النظر في تقليل الإضاءة العامة في الأماكن العامة المختصة.

دور الرياضة والشباب:

تم التوصل أيضاً إلى اتفاق مع وزير الشباب والرياضة لإنهاء المباريات الرياضية قبل غروب الشمس، وذلك لتقليل استهلاك الكهرباء في الملاعب والمنشآت الرياضية.

الختام والآفاق المستقبلية:

من المؤكد أن هذه الخطة تعد خطوة هامة نحو تحسين كفاءة استخدام الكهرباء. ومع التزام الجميع، يمكن تحقيق توفير كبير في الطاقة وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

يجب على الجميع المساهمة في هذه الجهود المباركة للمحافظة على مواردنا وتحقيق مستقبل مستدام للوطن.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى