اخبار عالمية

إسرائيل تنفي استخدام الفوسفور الأبيض في غزة

نفت قوات الدفاع الإسرائيلية استخدام الفوسفور الأبيض في غزة: حقائق وتوضيحات

تثير الاتهامات حول استخدام الفوسفور الأبيض في العمليات العسكرية في غزة جدلاً واسعاً. تصاحب هذه الادعاءات تصاعد التوترات والانقسامات بين الأطراف المعنية. في هذا المقال، سنقوم بتوضيح الحقائق المتعلقة بهذه القضية ونقدم نقاطاً واضحة تلقي الضوء على وقائع الأمور.

الفوسفور الأبيض: توضيح وفهم

يعتبر الفوسفور الأبيض مادة كيميائية تشتعل عند ملامستها للهواء. يتميز باحتراق ساطع وإطلاق دخان كثيف. ويمكن استخدامه في العمليات العسكرية لإضاءة المناطق أو توجيه الانتباه.

الجيش الإسرائيلي والفوسفور الأبيض

قد أثيرت الشكوك حول استخدام الجيش الإسرائيلي للفوسفور الأبيض في غزة. إلا أنه من جانبه، نفى الجيش الإسرائيلي هذه الاتهامات بشدة، مؤكداً أنه لم يتم استخدام مثل هذه الذخائر خلال العمليات العسكرية.

موقف منظمة هيومن رايتس ووتش

منظمة هيومن رايتس ووتش قد اتهمت إسرائيل بشدة باستخدام الفوسفور الأبيض في العمليات العسكرية في غزة ولبنان. وأشارت المنظمة إلى أن استخدام الفوسفور الأبيض في مناطق مكتظة بالسكان يتعارض مع القوانين الدولية التي تهدف إلى حماية المدنيين وتجنب الخسائر البشرية.

إقرأ المزيد :-

مشروع قرار روسي في مجلس الأمن لإنقاذ الوضع في غزة

 

ماذا تقول التوثيقات؟

وفقًا لمنظمة هيومن رايتس ووتش، فقد تم توثيق حالات استخدام الفوسفور الأبيض في لبنان وغزة خلال أكتوبر 2023. تظهر مقاطع فيديو عدة انفجارات جوية من الفوسفور الأبيض الذي أطلقته المدفعية في مناطق محددة.

الأبعاد القانونية

من الجدير بالذكر أن استخدام الفوسفور الأبيض في مناطق مكتظة بالسكان يتعارض مع ما تنص عليه القوانين الدولية. حيث تمنع اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1980 بشأن أسلحة تقليدية معينة استخدام القنابل الحارقة ضد المدنيين.

الختام

لا يزال هناك جدل كبير حول استخدام الفوسفور الأبيض في العمليات العسكرية. من الضروري إجراء التحقق من الحقائق والتأكد من دقة المعلومات قبل اتخاذ أي ادعاءات. كما إن التزام القوانين الدولية ضروري لضمان حماية المدنيين خلال العمليات العسكرية.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى