أخبار مصر

أهالي سكان هذه المحافظات احذروا مما سيحدث فى طقس الساعات المقبلة والأرصاد تصدر بيانها

تحذيرات هامة من هيئة الأرصاد الجوية

مؤخرًا، أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات بشأن تأثر عدة محافظات بظاهرة جوية قد تؤدي إلى حجب الرؤية الأفقية على الطرق. يشمل ذلك الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط بين محافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى محافظات السواحل الشمالية الغربية.

توقعات الطقس القادمة

تشير التوقعات إلى تعرض محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد لأمطار خفيفة إلى متوسطة. ومن المتوقع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة في أجزاء مختلفة من هذه المحافظات.

هطول الأمطار في عدة محافظات

شهدت عدة محافظات مؤخرًا هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، بما في ذلك بورسعيد والسويس ودمياط. من المتوقع زيادة فرص هطول الأمطار خلال اليوم، مع انخفاض درجات الحرارة.

التأثيرات على الحركة المرورية

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الرياح العاتية والأتربة في 11 محافظة، بما في ذلك القاهرة والجيزة والقليوبية والوادي الجديد والأقصر وأسوان وسوهاج والفيوم والمنيا والبحر الأحمر وجنوب سيناء. هذه الظروف قد تؤدي إلى حجب الرؤية، خاصةً على الطرق الرئيسية.

نصائح للقيادة بأمان

للتقليل من المخاطر، يجب أن يتخذ الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية والحساسية وحساسية العين الحيطة والحذر خلال القيادة. يُنصح بتجنب المناطق التي قد تكون معرضة للأتربة العالقة.

بالإضافة إلى ذلك، يُفضل تجنب السفر في هذه الظروف إلا في حالات الضرورة القصوى. يجب على السائقين توخي الحذر الشديد وضبط السرعة واستخدام الأضواء الأمامية والخلفية بشكل صحيح لتحسين الرؤية وزيادة الرؤية الأفقية.

أهالي سكان هذه المحافظات احذروا

أخذ الاحتياطات الضرورية

للحفاظ على سلامتكم وسلامة الآخرين، يُنصح باتباع بعض الاحتياطات الضرورية. منها:

  1. الابتعاد عن المناطق الرملية والعواصف الرملية.

  2. استخدام الأقنعة الواقية للوجه والنظارات لتقليل التعرض للأتربة والرمال.

  3. تجنب السير بسرعات عالية والحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات.

  4. متابعة تحديثات الطقس والتوجيهات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

البحث عن معلومات محدثة

للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة حول الظروف الجوية، يمكن الاطلاع على الموقع الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية أو متابعة الحسابات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

باتباع هذه النصائح واتخاذ الاحتياطات الضرورية، يمكنك تحسين تجربتك أثناء التنقل في هذه الظروف الجوية الصعبة. نتمنى لكم رحلات آمنة ومريحة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى