اخبار عالمية

أقولها وقلبي مرتاح أردوغان إســ رائيل دولة إرهــ..ــابية لديها أسلحة نووية

أقولها وقلبي مرتاح أردوغان إســ رائيل إرهــ..ــابية وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إسرائيل بالدولة الإرهابية، معلنا أن تركيا ستعمل على ضمان الاعتراف بالمستوطنين الإسرائيليين دوليا على أنهم إرهابيون.

وأشار إلى أن حركة حماس ليست منظمة إرهابية، ولكن حزب سياسي انتخبه الفلسطينيون.

ودعا الرئيس التركي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الإعلان عما إذا كانت إسرائيل تمتلك قنابل نووية أم لا، مؤكدا أن “نتنياهو انتهى سياسيا”.

وفي وقت سابق، سحبت تركيا دبلوماسييها من إسرائيل في أعقاب هجوم الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وسبق وأن هاجم أردوغان إسرائيل أكثر من مرة بعد حربها الوحشية على غزة،

قائلا إن إسرائيل ترتكب جريمة حرب في قطاع غزة ويجب محاسبتها أمام القانون، مشيرًا إلى أن بلاده ستدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل والمنابر الدولية.

وأكد الرئيس التركي أن العالم الغربي وفي مقدمته الدول الأوروبية، رسب مجددا في اختبار الإنسانية بقطاع غزة، مضيفاً: “يبدو أن إسرائيل فقدت تماما عقلية الدولة وباتت تتصرف كتنظيم، ونؤمن بضرورة إيقافها في أقرب وقت.”

بوصفها دولة إرهابية ومُمارسة للإرهاب، أثار الرئيس رجب طيب أردوغان الجدل حول إسرائيل بتصريحاته الحادة.

خلال كلمته أمام البرلمان التركي،

اتهم أردوغان إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وانتهاك القوانين الدولية في غزة، وأعرب عن ارتياحه للتصريح بهذا الأمر. شدد على أن قلبه الآن مرتاح بسبب قوله هذا الكلام.

أشار أيضًا إلى أن حركة حماس ليست منظمة إرهابية، بل هي حزب سياسي تم انتخابه من قبل الفلسطينيين.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الكشف عما إذا كانت إسرائيل تمتلك قنابل نووية، مُؤكدًا أن نتنياهو انتهى سياسيًا.

كانت تركيا قد سحبت دبلوماسييها من إسرائيل بعد هجومها العنيف على الفلسطينيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أقولها وقلبي مرتاح أردوغان إســ رائيل إرهــ..ــابية

وأكد على أن بلاده ستُدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل والمنابر الدولية

 

وجه الرئيس التركي انتقادات حادة نحو المواقف الغربية، وخاصة الدول الأوروبية، بسبب موقفها الضعيف في مواجهة الأحداث في غزة.

وفي سياق متصل، شدد الرئيس التركي على أهمية إيقاف الأعمال العدائية الإسرائيلية في غزة فورًا.

وتجدر الإشارة إلى أن تصريحات الرئيس التركي أردوغان أثارت ردود فعل متباينة على المستوى الدولي. حيث دعمه البعض ورأى في كلامه موقفًا شجاعًا ينتقد الانتهاكات، بينما اعتبرها البعض الآخر استفزازية ومثيرة للجدل.

وتظل تلك التصريحات تحمل وزنًا كبيرًا، خاصةً في ظل تصاعد التوترات في المنطقة وتصاعد الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى