اقتصاد

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم السبت 14-10-2023 في مصر

استقرار في أسعار الدواجن البيضاء

في هذا التقرير، سنلقي نظرة على أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم السبت 14-10-2023. يتباينت هذه الأسعار بين الأسواق، حيث شهدنا استقرارا نسبيا.

الأسعار للمزارع

سعر الدواجن البيضاء من أرض المزرعة يتراوح اليوم بين 68 إلى 69 جنيها للكيلو. يعكس هذا الاستقرار النسبي الحالة الراهنة للسوق والتي ترجع إلى عوامل متعددة.

الأسعار للمستهلك

أما بالنسبة للمستهلك، فإن سعر الدواجن يتراوح من 74 إلى 76 جنيها للكيلو. يجدر بذكر أن هذه الأسعار قد تختلف من منطقة لأخرى.

تحليلات بورصة الدواجن

بحسب بيانات بورصة الدواجن، فقد شهدنا استقرارا في سعر كيلو الفراخ البلدي بين 78 و80 جنيها للكيلو. كما تراوح سعر كيلو الفراخ الساسو من 99 إلى 100 جنيه للكيلو. وبلغ سعر الأمهات البيضاء 62 جنيها للكيلو.

أسعار الكتاكيت اليوم

فيما يتعلق بأسعار الكتاكيت، يظهر التقرير أن سعر الكتكوت الأبيض يتراوح من 25 إلى 34 جنيها. ويتراوح سعر الكتكوت الساسو من 20.5 جنيه إلى 21.5 جنيه. وبالنسبة لكتكوت روزي بيور، يتراوح سعره من 16 إلى 17 جنيها. كما يتراوح سعر الكتكوت البلدي من 10.5 إلى 11.5 جنيه، وسعر كتكوت الجيل الثاني يتراوح من 16.5 إلى 17.5 جنيه.

باختصار، شهدت أسعار الفراخ استقرارا نسبيا في بورصة الدواجن اليوم. يتوقع خبراء السوق استمرار هذا التوازن في الأيام القادمة، مع مراقبة التطورات السوقية بعناية.

توقعات المستقبل

من المتوقع أن تظل أسعار الدواجن ثابتة في الفترة القريبة. يعزى ذلك إلى الاستقرار النسبي الذي شهدته الأسواق مؤخراً، وكذلك بسبب العوامل الاقتصادية والزراعية التي تؤثر على هذه الصناعة.

اقرا ايضا:

سعر الدولار الیوم الجمعة 13-10-2023 في البنوك.. استقرار ملحوظ

العوامل المؤثرة في أسعار الدواجن

هناك عدة عوامل تؤثر على أسعار الفراخ في الأسواق. من أبرز هذه العوامل:

1. العرض والطلب

يعتمد سعر الدواجن بشكل كبير على توازن العرض والطلب في السوق. إذا زاد الطلب على الدواجن، فمن الممكن أن يرتفع سعرها، والعكس صحيح.

2. العوامل الزراعية

تشمل هذه العوامل الأمور مثل تكاليف الإنتاج، والظروف الجوية، ومعدلات الإنتاجية في المزارع. إذا حدثت تغييرات في أي من هذه العوامل، يمكن أن تؤثر على أسعار الفراخ.

3. العوامل الاقتصادية

تشمل هذه العوامل الأمور المتعلقة بالاقتصاد بشكل عام، مثل تضخم العملة وتقلبات الأسواق المالية. يمكن أن تؤثر هذه العوامل على تكلفة إنتاج الدواجن وبالتالي على أسعارها.

في الختام، يمكن القول إن أسعار الفراخ تعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل. من المهم متابعة التطورات في هذه الصناعة وفهم كيفية تأثير هذه العوامل على الأسعار. بذلك يمكن للمستهلكين والمزارعين اتخاذ القرارات الصائبة بناءً على المعرفة الصحيحة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى