اقتصاد

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 9-10-2023.

تحليل تراجع أسعار الدواجن والعوامل المؤثرة

تراجعت أسعار الدواجن في السوق المحلية وبورصة الدواجن في اليوم الاثنين 9-10-2023. وقد تأثرت هذه الأسعار بتحركات أسعار الأعلاف وحالة العرض والطلب. ومن بين أنواع الدواجن التي يتم البحث عنها بشكل يومي تأتي في المقدمة أسعار الفراخ البيضاء.

أسعار الدواجن البيضاء

أسعار الدواجن البيضاء للكيلو تراجعت إلى 69 جنيهًا في أرض المزرعة، وهو انخفاض بجنيه واحد عن الأسعار السابقة. وتتراوح أسعارها في المحال بين 74 و80 جنيهًا للكيلو.

أسعار الدواجن البلدية

سجلت أسعار الدواجن البلدية للكيلو 110 جنيهات في المزارع، وتباع للمستهلكين بين 115 و120 جنيهًا للكيلو. أما أسعار الدواجن الساسو (الحمراء) فقد سجلت 97 جنيهًا في المزارع، وتتراوح أسعارها للمستهلكين بين 105 و115 جنيها للكيلو.

أسعار البانيه ومنتجات الدواجن الأخرى

أما فيما يتعلق بأسعار منتجات الدواجن الأخرى، فإن سعر كيلو البانيه يتراوح بين 150 و180 جنيهًا. أما أسعار الشيش طاووق فيتراوح بين 155 و180 جنيهًا، والأوراك بين 70 و80 جنيهًا. وتختلف هذه الأسعار حسب منطقة البيع.

استقرار أسعار البط

سجلت أسعار البط استقرارا في الأسعار خلال هذه الفترة. حيث سجل سعر كيلو البط المسكوفي 90 جنيهًا، والبط الفرنساوي 55 جنيهًا للكيلو، والبط البلدي 100 جنيه للكيلو. أما سعر كيلو الديك الرومي فقد بلغ 222 جنيها في السلاسل التجارية الكبرى.

انخفاض أسعار البيض

شهدت أسعار البيض انخفاضا ملحوظا في الأسواق خلال هذه الفترة. حيث سجلت سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة 123 جنيهًا، وتباع للمستهلك بأسعار تتراوح بين 133 و140 جنيهًا للكرتونة. أما البيض الأحمر فقد استقر سعره في بورصة البيض عند 125 جنيهًا، ويتراوح سعره في المحلات بين 135 و145 جنيهًا للكرتونة. أما البيض البلدي فسجل سعره 130 جنيهًا للطبق

اقرا ايضا:

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 9-10-2023

توجيهات للاستهلاك الذكي

من المهم أن يكون المستهلك على دراية بأسعار الدواجن والبيض ليتمكن من اتخاذ قرارات استهلاكية ذكية. فيما يلي بعض النصائح للمستهلك:

1. التسوق المستدام:

حرصاً على دعم المنتجين المحليين والمحافظة على البيئة، يُفضل شراء المنتجات المحلية والمعتمدة عضوية.

2. البحث عن الصفقات:

يمكن للمستهلك مقارنة الأسعار في مختلف الأسواق والمحلات للعثور على أفضل العروض والتوفير.

3. التحقق من الجودة:

يجب على المستهلك التحقق من جودة المنتجات قبل الشراء لضمان استهلاك منتجات صحية وآمنة.

4. التخزين السليم:

يجب حفظ الدواجن والبيض في درجة حرارة مناسبة وفحص تواريخ الصلاحية لتجنب تلف المنتجات.

5. تنويع الاستخدامات:

يمكن للمستهلك استخدام الدواجن والبيض في وصفات متعددة لتحقيق تنوع في النظام الغذائي.

توضح هذه المعلومات التراجع في أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المحلية. يجب على المستهلك أن يكون على دراية بالأسعار الحالية لتحقيق استهلاك ذكي واقتصادي.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى